بريطانيا - دراسة اللغة في بريطانيا

 



اللغة الرسمية في بريطانيا

تُعد اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية المعترف بها كلغة أولى في البلاد ويتبعها بعض اللغات المتعارف عليها ولكن بنسبة قليلة مثل اللغة الويلزية التي يتحدث بها ما يقارب من 19 % من السكان بالإضافة إلى اللغة الاسكتلندية و اللغة الأيرلندية .

الديانة في بريطانيا

يعتنق الغالبية العظمي في المملكة المتحدة المسيحية بنسبة تزيد عن 58% بالإضافة الى أن الإسلام يستحوذ على ما يقارب من 5 % من سكان المملكة، بينما يأتي 25 % بلا دين وفق لآخر إحصائيات في المملكة المتحدة.

والسؤال الآن لماذا تختار دراسة اللغة في بريطانيا عن باقي الدول؟

لا خلاف أن دولة بريطانيا هي منشأ اللغة الإنجليزية ومنها بدأت انتشارها، فبالتالي تعلم اللغة الإنجليزية في أصل منشأ اللغة له الأفضلية عن باقي الدول. وايضاً تعرف بريطانيا بالمستوى التعليمي العالي والعالمي والمقصد الأول للطلاب الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية، حيث تم تصنيف التعليم فيها على انه أفضل نظام تعليمي في العالم. فبالتالي، تعتبر دراسة اللغة في بريطانيا هي الأفضل.

- المدن الرئيسية في بريطانيا

كما ذكرنا مسبقاً ان بريطانيا او ما تسمى بالمملكة المتحدة تضم 4 أقاليم والتي هي: إنجلترا وإسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية. والان سوف نتعرف على أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا.

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

  • مُدن إقليم إنجلترا

يضم إقليم إنجلترا 6 مدن تعتبر الوجهات الأشهر للطلاب الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

لندن | London

تعتبر لندن من أشهر الوجهات لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، حيث تضم أكثر من 40 معهد تعليمي لدراسة اللغة الإنجليزية. وهي من المدن المميزة جداً. إذا كنت ممن يحب أجواء المدينة سريعة الحركة والديناميكية العالية.

برايتون | Brighton

تقع في الجزء الجنوبي الشرقي في اقليم ساكس، تُعد من افضل الوجهات لدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا من ناحية الهدوء  والجو المناسب والملائم لطبيعة الدراسة ، بالإضافة إلى أن المدينة تشمل أفضل معاهد اللغة الانجليزية في بريطانيا التي تتبع النهج المدروس والمُعد من قبل مدرسين وخبراء ذوي خبرة.

مانشستر | Manchester

مدينة تتسم بالحيوية والنشاط الدائم، تناسب الطلاب الذين يقصدون الدراسة في بريطانيا حيث يعرف عن شعبها بأنهم لطفاء مرحون يحبون الضيوف ويساعدوهم أن استطاعوا، لذا إذا كانت لديك فرصة الاختيار بين أي المدن البريطانية ننصحك بمدينة مانشستر.

ليفربول | Liverpool

تعتبر الدراسة في مدينة ليفربول الوجهة الاكثر شعبية بين الطلاب من المدن الملائمة للدراسة في بريطانيا، حيث تقع في الشمال الغربي لمدينة إنجلترا على الساحل الغربي للمملكة.

أكسفورد | Oxford

من أفضل المدن البريطانية المتقدمة في المجال الأكاديمي، مدينة راقية تتسم بالهدوء وسحر الطبيعة، تبعد عن العاصمة لندن مسافة ٥٦ ميل بمقدار ساعة واحدة بالسيارة.

كامبريدج | Cambridge

تشتهر بانها تضُم أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا، تقع في الشمال الغربي لمدينة إنجلترا تتسم بكثرة المعالم السياحية ووجهة مناسبه للطلاب.

  • مُدن إقليم اسكتلندا

من الدول المكونة للمملكة المتحدة اغلب مدنها تعرف بجمال معمارها مناسبة وملائمة للطلاب الذين يسعون إلى دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا حيث تشمل أفضل معاهد اللغة الانجليزية.

إدنبره | Edinburgh

من مدن اسكتلندا حيث تقع في الشمال الغربي، تتميز برقيها وشمال معمارها تعرف بعاصمة الضباب وهي ثاني أكبر مدينة سياحية بعد العاصمة لندن.

أبردين | Aberdeen

تسمي بمدينة الجرانيت أو المدينة ذات الفضة الرمادي من ثالث أكبر المدن الإسكتلندية تعداداً للسكان.

جلاسكو | Glasgow

أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدن المملكة المتحدة البريطانية تشمل باقة بأفضل معاهد اللغة الانجليزية.

دندي | Dundee

مدينة صغيرة جغرافياً كبيرة تاريخياً، تتميز بشهرتها لمعالمها السياحية والأثرية، يناسب طقسها وطبيعتها الهادئة الطلاب الذين يأتون بهدف الدراسة في بريطانيا.

  • مُدن إقليم ويلز

يضم الاقليم التابع للمملكة المتحدة ويلز العديد من المدن مثل العاصمة كاردف ،تحدها إنجلترا ويبلغ عدد سكانها  ٣ مليون نسمة.

أحصل على إستشارة مجانية

كاردف | Cardiff

عاصمة ويلز تتسم بمساحتها الكبيرة. نابضة بالحياة ومقربة من الريف البريطاني، يصل عدد سكانها ٤٠٠ ألف نسمة.

سوانزي | Swansea

تتسم بالصناعات الثقيلة تقع في إقليم ويلز وهي ثاني أكبر مدن ويلز تعداداً للسكان.

بانجور | Bangor

مدينة تمتلئ بالشلالات. هادئة، طبيعتها ساحرة تقع في شمال ويلز تعرف بمدينة الثقافة والعلم لذا ستجد بها ضالتك وما تحتاجه من ذخيرة علمية.

  • مُدن إقليم أيرلندا الشمالية

مدن تتسم بالرقي، طقسها يميل للبرودة اغلب السنة، المدن تناسب الطلاب حيث تضم أرخص معاهد اللغة الانجليزية وأفضلها.

بلفاست | Belfast

عاصمة إقليم أيرلندا الشمالية وتُعد من أكبر مدن أيرلندا الشمالية تناسب الطلاب الطموحين للدراسة في بريطانيا.

بيليمينا | Ballymena

تقع في مدينة أيرلندا الشمالية مقاطعة انترم تتسم بالهدوء والنظافة ونقاء طقسها وجوها، يبلغ عدد سكانها ٣٠ الف نسمة.

ما الذي يميز دراسة اللغة في بريطانيا عن باقي الدول الناطقة بها؟

حسناً، هذا السؤال جميل للغاية، لماذا دراسة اللغة في بريطانيا؟ ما الذي يميزها عن غيرها من الدول؟

تتميز بريطانيا عن غيرها من الدول أنها دولة متعددة الأعراق ومنبع العلم والمعرفة والثقافة بالإضافة الى اللغة الانجليزية الناطق بها شعب المملكة المتحدة لغة انجليزية حديثة عن باقي الدول الناطقة بها. وتُعتبر بريطانيا هي المُهندس والصانع للحضارة الغربية ادباً وفلسفة وفكراً وفنوناً وموطن اللغة الانجليزية لذا ومما لا شك فيه أندراسة اللغة في بريطانيا سوف يساعدك وبشكل كبير على اكتساب العديد من المهارات والخبرات وسوف يثري لديك ويغنيك بالعديد من المصطلحات اللغوية.

 بالإضافة إلى أنه سوف تزيد من طلاقتك في اللغة الانجليزية لأنك بطبيعة الحال سوف تمارسها على مدار اليوم طيلة مدة دراستك لذا ومن المؤكد أن اكتساب لغة جديدة وبالأخص اللغة الانجليزية ومن موطنها الاصلي. سوف يساعدك مستقبلاً على بدأ مسيرتك التعليمية أو الأكاديمية.

لأنه لا بديل أفضل من دراسة اللغة في بريطانيا في موطنها الأصلي حيث يتسارع الطلاب لحجز مقاعدهم في أفضل معاهد اللغة الانجليزية في بريطانيا.


المصدر : 

https://coursies.com/ar/articles/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

Post a Comment

0 Comments