أفضل 5 معاهد معتمدة لدراسة لغة في ماليزيا

 




 ما هي أفضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

  1. معهد اوسم في ماليزيا
  2. معهد شيفلد في ماليزيا 
  3. معهد ELC malaysia
  4. معهد ELEC
  5. معهد EMS في ماليزيا 

لمحة عن معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا

فيما يلي سنذكر لك عزيزي الطالب لمحة عن أهمِّ وأبرز المعاهد الخاصّة ل دراسة لغة في ماليزيا وذلك حتى تتمكّن من التعرّف عليها بشكلٍ مفصّل :

أولاً- معهد اوسم في ماليزيا - Awesome English Language Center

  • يقع معهد اوسم في ماليزيا Awesome English Language Center في قلب مدينة كوالالمبور، ويعتبر من أشهر المعاهد في ماليزيا، كما يتبع نهجاً تعاونياً لتعلّم اللغة الانجليزية وتدريسها، وينصب التركيز الرئيسي على إثارة اهتمام الطلاب من خلال اعتماد نهج تفاعلي وتواصلي، مّا يعطي نتائج أسرع وأفضل.
  • تركز الدورة في هذا المعهد على القدرة على مواجهة تحديات العالم الحقيقي.
  • كما يتميّز بوجود فريق من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة في اللغة الإنجليزية والمعلمين الناطقين باللغة الإنجليزية (كل من الأمريكيين والبريطانيين لذلك فهذا المعهد البريطاني في ماليزيا يعتمد على كادر أصيل لتدريس اللغة الإنجليزية).
  • يطبق معهد اوسم ماليزيا Awesome English Language Center المنهج التواصلي لتدريس اللغة الإنجليزية، حيثُ أصبح اعتماد النهج التواصلي واسع الانتشار في تعليم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم. لقد أثبتت فعاليته في تقديم نتائج أسرع وأفضل وجذب اهتمام الطلاب حيثُ يعتمد المعهد فكرة أنّه ولت أيام دروس اللغة الإنجليزية المملة القائمة على المحاضرات، ففي الفصل الدراسي المتمحور حول الطالب، يتمّ تشجيع المتعلمين على ممارسة وتطبيق ما يتعلمونه بهدف تحقيق نتائج العالم الحقيقي.
  • يقوم معهد اوسم ماليزيا بمساعدة متعلمي اللغة لديها في العثور على سكنات الطلاب الموجودة في مسافات قريبة من المركز من أجل الطلاب وراحتها، حيثُ تتواجد أغلب سكنات الطلاب التي تتكون من وحدات سكنية في عمارات سكنية حيث توجد محطة Wangsa Maju LRT و Festival City ومطاعم مختلفة وبنك وسينما ومستشفيات.

متطلبات وتفاصيل الدوام في معهد اوسم في ماليزيا :

  • الفصول 5 أيام في الأسبوع (من الاثنين إلى الجمعة)
  • الفصول 5 ساعات في اليوم (يختلف حسب نوع دورة اللغة الإنجليزية المختارة).
  • المركز مغلق يومي السبت والأحد.
  • متطلبات الدخول للقبول وتأشيرة الطالب في مركز اللغة الإنجليزية اوسم هي : العمر: من 18 الى 35 سنة / جواز السفر: مع صلاحية لا تقل عن سنتين / المؤهل: الحد الأدنى من المدرسة الثانوية / تقدم بطلب للحصول على 5 أشهر على الأقل من برامج اللغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة طالب. اما في حال الرغبة ل دراسة لغة في ماليزيا ففي امكانك الدراسة بدون الحصول على تأشيرة دراسية.

* لمعلومات اكثر عن تأشيرة الطالب لدولة ماليزيا، في امكانك زيارة الرابط التالي:

https://coursies.com/ar/articles/English

-Schools-in-Malaysia

كما يتيمّز بما يلي :

  • موقع المعهد فی مدینة کوالالمبور و إمکانیة وصول الطلاب الى المناطق المرکزیة للمدینة.
  • الجودة العالية والتكلفة المعقولة مقارنة مع معاهد اللغة الإنجلیزیة الاخری فی مالیزیا.
  • المساکن الجامعیة ذات الجودة العالية و بالأسعار المناسبة فی مدینة کوالالمبور مقارنةً ببقية معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا .

قدم الآن على أفضل معاهد اللغة في ماليزيا

ثانياً- معهد شيفلد في ماليزيا - Sheffield Academy

 يقع معهد شیفیلد الاسترالي فی مالیزیا في قلب مدينة كوالالمبور أيضاً ومقابل البرجين التوأم “بتروناس” في فندق مايا، وتفصلها مسافة دقيقتين عن مركز المدينة، ونظراً للموقع المناسب جداً للمعهد؛ فإنّ الطلاب يمكنهم الوصول بكل سهولة إلى مختلف أنواع المطاعم و المقاهي و وسائط النقل العامة في مدينة كوالالمبور.

ميّزات وإيجابيّات معهد شيفلد في ماليزيا

  • معهد شيفلد الاسترالي فی مالیزیا يعد حالياً واحداً من أفضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا إذ يتمتع بأحدث المرافق التعليمية و أكثرها تطوراً.
  • يجمع بين عدد قليل من الطلاب من عدّة دول في كل قاعة دراسية، ممّا يتيح للطلاب الوافدين سهولة التعلّم وسرعة الانخراط بمختلف البيئات.
  • إنّ معهد شفیلد الاسترالي فی مالیزیا واحد من افضل مراكز تعليم اللغة في ماليزيا، و يومياً يسجل في هذا المعهد عدد كبير من الطلاب من مختلف الدول، و يجتازون دورات اللغة الانجليزية بنجاح.
  • كما إن وجود أساتذة ناطقين باللغة الانجليزية من دول لغتها الأم الانجليزية، و كذلك البرامج والإمكانات والمرافق التعليمية في معهد شیفیلد الاسترالي فی مالیزیا، قد حققت شعبية كبيرة لهذا المعهد بين الطلاب الأجانب.
  • كما اتخذت إدارة هذا المعهد خطوات ثابتة و لائقة في حركة سريعة نحو تطوير المعهد بهدف التحسين المستمر لمعهد شفيلد، ونظراً لاتصال وعلاقة هذا المعهد مع الشعبة المركزية في أستراليا، فإنه يحظى دوماً بترحيب وشعبية كبيرة من قبل الطلاب الأجانب.
  • إنّ نظام التعليم في معهد sheffield في ماليزيا مستنبط من نظام التعليم في أستراليا، وأغلبية أساتذة هذا المعهد همّ من أستراليا وبريطانيا، ويمكن للطالب اجتياز سلّم تعلم اللغة الانجليزية بلهجة ممتازة في بيئة هادئة وودية، وتأهيل نفسه من أجل الدخول إلى ميدان التحصيل العلمي أو التجاري.
  • يمتلك المعهد إمكانيّات ومرافق مثل مختبرات الحاسوب مع إتاحة الاتصال بالإنترنت العالي السرعة، وكذلك مكتبة مجهّزة في معهد اللغات شيفلد تحتوي على عدد ضخم من المراجع التعليمية و البحثية، وهي مفتوحة أمام الطلاب في معهد اللغات في جميع الأيام، حيثُ يمكن للطلاب في أكاديمية شيفلد الاسترالية ماليزيا الاستفادة من الانترنت عالي السرعة في جميع الأيام بشكل مجاني.

ثالثاً- معهد ELC Malaysia

يعتبر ELC Malaysia شريكاً لشركة اللغة الإنجليزية الدولية (ELCI)، حيثُ يقدّم ELCI مدارس عالية الجودة وبرامج تدريب على اللغة في أستراليا وروسيا والصين وفيتنام منذ عام 2003، والشيء بالشيء يذكر؛ فقد تمّ التصويت على ELC Sydney كأفضل مدرسة للغة الإنجليزية في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية في 2011 و 2009 و 2007 وتم ترشيحها لنفس الجائزة في عامي 2010 و 2008، الأمر الذي يثبت عراقة وأصالة هذه السلسلة من معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا .

يقع ELC Malaysia في قلب وسط مدينة كوالالمبور، ويقدّم تجربة تعليمية ممتعة مع التكنولوجيا الحديثة والتعليم عالي الجودة، ومع وجود المقاهي والمتاجر والمعالم السياحية في الجوار؛ سيستمتع الطلاب بإقامة ممتعة في المدينة.

وكجزء من عائلة ELCI، يقدم ELC Malaysia برامج مكثفة عالية الجودة للغة الإنجليزية، وذلك ليتأكد الطلاب من هذه الجودة نظراً لأنّ مركز اللغة الإنجليزية في ماليزيا يطبق المنهج الدراسي ومنهجية التدريس التي طورها معهد اللغة الإنجليزية الدولي (ELCI)، حيثُ يتعلّم الطلّاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية في هذا المعهد بسرعة وفعالية من خلال اتباع برامج اللغة الإنجليزية الأكثر ابتكاراً والأعلى جودةً.

أحصل على إستشارة مجانية

أهم ميّزات معهد ELC :

  • تشمل تجربة الدراسة في معهد ELC مزيج من الدورات والممارسات التطبيقية ومجموعة واسعة من الأنشطة والنوادي الطلابية.
  • يتم وضع الخطة التعليمية على المدى الطويل بمشاركة الطلاب مع كبار المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة.
  • يضم المعهد قاعات دراسية صغيرة، حتى تكون لكل طالب الفرصة في الحصول على الاهتمام الذي يحتاجه للتقدم سريعاً في اللغة الإنجليزية، حيث تضم كل قاعة 20 طالب بحد أقصى.
  • كما يضمّ المعهد الطلاب الدوليين من دول مختلفة حول العالم، ممّا يعطي لكل طالب الفرصة في التحدث وممارسة اللغة الإنجليزية والتعرف على اللهجات المختلفة.

رابعاً- معهد معهد ايلاك ماليزيا - ELEC

المعهد الأمريكي ELEC في ماليزيا يعتبر أحد معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا التي يفضلّها الطلاب الدوليّين بشكلٍ عام والعرب بشكلٍ خاصّ، يمتاز بكادره التعليمي ورصانة المناهج المتبعة، كما يعتمد معهد ايلاك في ماليزيا على منهاج دراسي مكثف بواقع 5 - 7 ساعات يومياً لتحصيل أكبر قدر من دورات متنوعة الأغراض الايلتس أو التوفل وغيرها.

طوال سنوات من فعاليات معهد اللغة ELEC في مدينة كوالالمبور عمل هذا المعهد بناءً على حاجة الطلاب على تنظيم دورات اللغة الخاصة به و تهيئة الطلاب للدخول إلى الجامعات و مراكز التعليم العالي في ماليزيا و الدول الأخرى، بالتالي فهو خيار فعّال وصحيح من الخيارات الموجودة ومن أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم في حال رغبت بالدراسة في ماليزيا .

خامساً- معهد معهد أي أم أس EMS في ماليزيا

تم تأسيس معهد EMS في ماليزيا للغة (الإنجليزية المبسطة) من أجل توفير برامج تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب المحليين والدوليين على جميع المستويات ولجميع الأغراض، كما تمّ تصميم دوراته لمساعدة المتعلمين على ترقية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ذات الصلة باحتياجاتهم الشخصية والمهنية والأكاديمية، وبفضل سجله الممتاز في تنظيم وإدارة الفصول الدراسية وورش العمل والندوات والبرامج المهنية لأكثر من 30 عاماً، وصل هذا المعهد إلى درجة عالية من الموثوقيّة إلى أن أصبح واحد من أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في العالم ، حيثُ يتم تقديم الدروس من قبل فريق من المعلمين المحليين المؤهلين وذوي الخبرة وغير الناطقين بها باستخدام مجموعة من الأساليب التفاعلية والمحفزة.


اقرأ المزيد :

Post a Comment

0 Comments